فن

النجمة “ياسمين صبري” متعددة المواهب

 

 

تقرير : ياسمين ياسر

 

فنانة متعددة المواهب ، عاشقة للفن والتمثيل والإعلام بشكل كبير ، كما أنها رياضية من الدرجة الأولى حيث تهوى ممارسة الرياضة والسباحة واليوجا.

 

بدأت النجمة “ياسمين صبري” مشوارها مع السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً. وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية حتى وصلت إلى كونها بطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.

 

نشأت الفنانة “ياسمين صبري” في الإسكندرية وسط عائلة مثقفة حيث كان والدها يعمل طبيبًا بإحدى المستشفيات الكبرى في المدينة، بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة، وكان جدها كان قبطانًا بحريًا.

 

تعد الفنانة “ياسمين صبري” هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة، وقد تلقت تعليمها الابتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.

 

تزوجت “ياسمين صبري” قبل دخولها عالم التمثيل عام 2012، صرحت عن زواجها منه لأول مرة عام 2015 ثم في 2017 صرحت في برنامج تلفزيوني أن زوجها اسمه “محمد” ويعمل طبيبًا في مستشفيات الإسكندرية وهو صديق والدها، وانفصلا في 2017 بعد خمس سنوات من الزواج وفي أبريل 2020 تزوجت من رجل الأعمال المصري “أحمد أبو هشيمة” في حضور أُسري فقط، وسيطرت حالة من الهدوء والعائلة علي كتب الكتاب، وغاب نجوم الفن والمجتمع، بسبب ظروف الإجراءات الصحية المتبعة لجائحة كورونا، وانفصلا في 4 مايو 2022.

 

بدأت بالعمل كمراسلة في إحدى القنوات الفضائية، وبعد فترة تركت عملها كمراسلة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال مصر “ميس إيجيبت ” لكن لسوء الحظ تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.

 

ثم قررت “ياسمين صبري” أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات، وبالفعل عملت الفنانة “ياسمين صبري” كموديل في الإعلانات لفترة محدودة، ثم سمحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعي الإسلامي “معز مسعود”، والمخرج “عادل أديب” وبالفعل ذهبت “ياسمين صبري” إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة واسمها “رشا”، وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

 

قدمت “ياسمين صبري” أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحًا كبيرًا بدورها، أصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات حيث وصفها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان وقدمت بعدها مسلسل “طريقي” مع النجمة “شيرين عبد الوهاب”، ومسلسل “الأسطورة” مع “محمد رمضان”، ومسلسل “الحصان الأسود” مع “أحمد السقا” لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية .

 

ولها عدة أعمال كثيرة منها مسلسل “أرض النعام ، حكايتى ، فرصة ثانية ، طريقى ، خطوات الشيطان ، جبل الحلال ، شطرنج ، الحصان الأسود ، الأسطورة ، أسرار ، الصعلوك ، ذهاب وعودة وغيرهم” ومن أعمالها السينمائية فيلم “الديزل ، ليلة هنا وسرور ، جحيم في الهند”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: