فن

ما لا تعرفه عن الفنانة “مى عز الدين”

 

 

تقرير : ياسمين ياسر

 

الفنانة “مى عز الدين” هى ممثلة مصرية ولدت في 19 يناير 1980 فى إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة واقامت فيها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر ، درست علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية واسمها الحقيقي “ماهيتاب حسين عز الدين”.

 

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2001 عندما علمت أن الفنان “محمد فؤاد” يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه “رحلة حب” فأخذت الزمام في يدها وطلبت من صديق العائلة المخرج “منير راضي” أن يعرفها على مخرج الفيلم المخرج “محمد النجار”، بعد ذلك اقترح على الفنان “محمد فؤاد” الذي أُعجب بها وأسند إليها الدور.

 

ثم توالت أعمالها الفنية من المسلسلات والأفلام، منها مسلسل “أين قلبي” وأيضا العديد من الأفلام منها “عمر وسلمى” الذي حققت به نجاح كبير مع الفنان “تامر حسني” ، حيث شكلا ثنائيًا ناجحًا وقدما سويًا ثلاثة أجزاء من الفيلم.

 

خطبت الفنانة “مى عز الدين” لفترة للاعب الكرة” محمد زيدان” فى عام 2009 لكنهما انفصلا بعد ذلك.

 

ولها عدة أعمال سينمائية منها فيلم ” فرح ، رحلة حب ، شيكامارا ، كلم ماما ، عمر وسلمى ، جيم اوفر ، خيانة مشروعة ، حبيبي نائما ، اللمبى 8 جيجا ، الفلوس ، أيظن ، بوحه وغيرهم”.

 

ولها عدة مسلسلات منها “الحقيقة والسراب ، دلع بنات ، أين قلبى ، الشك ، خيط حرير ، حالة عشق ، جزيرة غمام ، وعد ، محمود المصري ، البرنسيسة بيسه ، بنت بنوت ، آدم ، قضية صفية ، لقاء على الهواء وغيرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: